السبت، 8 نوفمبر 2008

علمتني الحياة - مقتطفات

(............)
علمتني الحياة أن أحب.
علمتني أن أحبها. علمتني أن أحب الجمال والخيال. علمتني أن أحب الكلمة والحقيقة.
علمتني أن أحب نفسي بكل صبرها وابتساماتها وتواضعها, بكل سعيها وقناعتها.
علمتني أن أحب الانسان – هذا الكائن الذي أشفق الملائكة منه وعجبوا – لأن الله ما خلقه باطلا, والله يعلم ما لا أعلم.
علمتني الحياة أن أحب, حتى أصبح الحب ملك روحي وعقلي. علمتني الحياة معنى الحب حتى أشفقت من أن ألفظ الحب كلمة, لأنه يستعصي عليها ويأبى أن يتخلى عن عباءته رداءا لهذه الجنية المتمردة.
كم أنا مدين للحياة !!
هل سأتمكن يوما من وفاء ديني لها ؟؟
هل تسمح لي أن أحضنها مواسيا ان حزنت ؟؟
لقد علمتني الحياة ما لا أحصي,
لكنها لم تقل لي أبدا منبع هذا الحنين والشوق اللذين يغمران روحي.
لم تفصح عن هذا السر, لكنها همست في أعماقي نغمة سحرية اهتزت لها أركاني, ما سمعت مثلها من قبل.
وعدتني أني سألقى يوما ما عند شاطئي الذهبي سفينة راسية, قد أتت لتقلني الى حيث أحن وأشتاق.
يزداد شوقي يوما بعد يوم, وكلما فكرت بتلك السفينة شعرت بلذة لا توصف, ووددت لو أسبح بنفسي لأصل الى السفينة في عرض البحر.
لكني أعود وأتذكر أن لي دينا لم أوفه بعد, وأن لي كلمة في نفسي رغبت بتهجئتها منذ قرون عديدة, وما نجحت في ذلك قط.

كتبت بتاريخ الخميس 26 تشرين الأول أوكتوبر 2006





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق